X
تنبيه!

أخبار التغذية

5 أطعمة ضرورية تساعد في علاج السمنة
ssdsadffdfddsfdfsdewewwdsdsds.gif

الأطعمة التالية فعالة في التخلص من السمنة، فهي مثالية إذا كنت ترغب في اتباع نظام غذائي صحي، إذ أنها تمنحك العناصر الغذائية الضرورية وفي الوقت نفسه تشعرك بالشبع لفترة أطول.
1. الشوفان:
من أفضل الأغذية التي يمكن أن تبدأ نهارك بها، فهو يحوي كربوهيدرات مساعدة على تحفيز عملية الأيض (meatbolism) وفي نفس الوقت غني بالألياف الضرورية للهضم، والشعور بالشبع لفترة طويلة.
2. البيض:
البيض غني بالمغذيات والبروتين، وكلاهما ضروري إذا كنت تبع حمية غذائية لعلاج السمنة. البروتين يجعلك تشعر بالامتلاء لفترة، مما يقلل من شهيتك للطعام، والمغذيات ضرورية لتعويض ما قد تفقده من عناصر أثناء اتباعك للحمية.
3. الجريب فروت:
من بين الأغذية التي تساعدك على حرق الدهون دون القيام بأي مجهود. تناول نصف ثمرة جريب فروت قبل كل وجبة قد يعمل على انقاص رطل واحد من وزنك خلال أسبوع! كما أنه يساعد على الشعور بالشبع كونه غني بالبروتين والماء معاً.
4. الشاي الأخضر:
يحفز عملية الأيض، ويفيد الصحة العامة كونه غني بمضادات الأكسدة. يشير الخبراء إلى أن تناول 5 أكواب يومياً من الشاي الأخضر قد يساهم في مضاعفة الوزن الذي يمكن أن تفقده للأسبوع الواحد من حميتك الغذائية!
5. الشوكولاته الغامقة:
مثالية إذا كننت تنوي إنقاص وزنك، ليس لطعمها المميز وحسب، بل لثلاثة أسباب رئيسية: تحفز عملية الأيض، وبالتالي تساعدك على حرق الدهون، وتبطيء عملية الهضم وبالتالي سشعر بالشبع مدة أطول، وتقلل من شهيتك للسكريات والملح والدهون.

«رجوع